بعد تسجيل مستويات تاريخية.. سعر الذهب العالمي يتراجع مرة أخرى - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أوضحت مؤسسة «جولد بيليون» أن سعر الذهب العالمي تراجع خلال جلسة اليوم بعد أن سجل مستوى تاريخي يوم أمس، في ظل التوقعات المتزايدة بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، مع انتظار الأسواق لتقرير التضخم المفضل للبنك الفيدرالي هذا العام.

سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2672 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

تراجع أسعار الذهب العالمي

والتراجع الحالي في أسعار الذهب يأتي مفاجئًا بعدما ارتفع وسجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، وكان المعدن النفيس متجهاً على تسجيل ارتفاع هذا الأسبوع بنسبة 1.6% وهو ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي وبذلك يكون ارتفع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر بنسبة 6.4%.

وأشعل خفض أسعار الفائدة الذي أقره البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي والذي جاء بشكل حاد بمقدار نصف نقطة مئوية موجة صعود في أسعار الذهب، ليسجل الذهب مستويات تاريخية متتالية، وتأتي أسعار الذهب مدعومة حاليا بخفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الـ 12 شهر القادمة بالإضافة إلى تدابير التحفيز الصينية وكلاهما يضعف الدولار.

انخفاض الدولار الأمريكي

انخفاض الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بنسبة 0.1% ولكنه سجل أدنى مستوى منذ 13 شهر تقريباً في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، الأمر الذي يصب في صالح الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق