قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

انطلقت صباح اليوم الجمعة القافلة الدعوية المشتركة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وذلك بمساجد القرى بمحافظة شمال سيناء، والتي ستستمر لمدة أسبوع.

قافلة دعوية في شمال سيناء

ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان، أن شيوخ الدعوة في الأوقاف والأزهر الشريف، سيلقون خطب الجمعة اليوم بعدد من مساجد المحافظة، بالإضافة لبعض المواعظ الدينية عقب الصلوات المختلفة، وذلك بناءً على تعليمات الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وأضافت مديرية أوقاف شمال سيناء، أن القافلة تضم 7 علماء من الأزهر الشريف، و10 علماء من مديرية أوقاف شمال سيناء، وثلاثة شيوخ من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

خطبة الجمعة اليوم في محافظة شمال سيناء 

وأشار محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، إلى أن عناوين خطبة اليوم بمساجد شمال سيناء عن «يرفع اللذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات»، وتطبيق هذه الآية وشرحها بالمفهوم لصحيح.

وأضاف «مرزوق» ان هناك تعليمات من وزارتي الأوقاف والازهر الشريف، للوصول إلى جميع مساجد القرى، والمناطق النائية، لشرح المفاهيم التي تتعلق بسماحة الإسلام والدين الوسطي الحنيف.

وأوضح أنه سيكون هناك تبادلا للخطباء بمساجد تلك المناطق طوال الأسبوع، لشرح السيرة والفقه، علاوة على تفاسير القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، وذلك بصورة شفافة وواضحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق