حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. اليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

شهدت الساعات الماضية من الليل بعض الأحداث المهمة فما يتعلق بالصراعات والتوترات التي تضرب العالم خلال الفترة الحالية، كان أبرزها تعرض تل أبيب لهجوم بصواريخ من اليمن، أدت إلى إطلاق صفارات الإنذار وحالة من الهلع بين المستوطنين.

ونقلت «القاهرة الإخبارية» عن وسائل إعلام عبرية، إن أكثر من 2 مليون إسرائيلي هرعوا للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن نحو تل أبيب، كما وقع نحو 17 إصابة بجروح في صفوف المستوطنين نتيجة التدافع والهلع أثناء هروبهم إلى الملاجئ، وبسبب الصواريخ اليمنية، أصبحت شوارع تل أبيب فارغة من المستوطنين.

وتوقف مطار بن جوريون عن العمل لدقائق بعد إطلاق صاروخ من اليمن استهدف تل أبيب، وأدى إلى إطلاق صفارات الإنذار ودوي انفجارات ضخمة، ثم عاد مرة أخرى إلى العمل، وشهد المطار حالة من الهلع والفوضى.

الصحة اللبنانية: 92 شهيدًا بسبب هجمات إسرائيل في 24 ساعة

وفي لبنان، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على بلدات في البقاع وأخرى تستهدف محيط مدينة بعلبك.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن 92 شهيدًا و153 جريحًا في غارات الاحتلال على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

فصائل عراقية تعلن استهداف الجولان المحتل

وأعلنت فصائل عراقية، أنها استهدفت أمس الخميس الجولان المحتل بواسطة الطيران المُسير، وأكدت الاستمرار في دك معاقل إسرائيل بوتيرة متصاعدة.

وأعلن ‏حزب الله اغتيال القيادي محمد حسين سرور، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

«ستارمر» يدعو لوضع حد للعنف في المنطقة

ودعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إسرائيل وحزب الله إلى وضع حد للعنف وهناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

النرويج تعلن إصدار طلبًا دوليًا للبحث عن متهم جديد في أجهزة «بيجرز»

وأعلنت الشرطة النرويجية، البحث عن عن رينسون جوسيه، مالك الشركة المرتبطة ببيع أجهزة اتصال لاسلكية المفخخة لحزب الله اللبناني التي انفجرت الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة «رويترز».

الرئيس الفلسطيني: لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، إنه يجب وقف الحرب على قطاع غزة، مٌشيرًا إلى أن إسرائيل دمرت غزة بالكامل تقريبا ولم تعد صالحة للحياة، وأضاف: «لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. العالم بأسره مسؤول عما يحدث لشعبنا».

المخابرات الأمريكية تحذر من هجمات مميتة 

وفي الولايات المتحدة، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن المخابرات الأمريكية تعتقد أن موسكو قد ترد بقوة ضد الولايات المتحدة وشركائها بهجمات مميتة، في حال وافقت على منح كييف الإذن بضرب العمق الروسي باستخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى.

وأكدت «نيويورك تايمز»، أن المخابرات الأمريكية ترى أنه في حال وافقت واشنطن على منح الأوكرانيين الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب عمق روسيا، فإن ذلك قد يُؤدي إلى هجمات مميتة من موسكو، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

إعصار هيلين.. لا يمكن النجاة منه

وضرب إعصار «هيلين» المروع ولاية فلوريدا وبعض مناطق السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية بعدما ضرب خليج المكسيك، وتسبب في سقوط أمطار غزيرة وإغلاق المطارات في فلوريدا، بحسب وكالة «رويترز».

وقال المركز الوطني للأعاصير إن إعصار هيلين قد يؤدي إلى ارتفاع المياه إلى نحو 7 أمتار، أي ما يعادل ارتفاع منزل من طابقين: «سيحدث سيناريو لا يمكن النجاة منه حقًا، في المنطقة الساحلية، حيث يمكن للمياه تدمير المباني».

غرق غواصة نووية صينية

وقال مسؤول أمريكي كبير إن أحدث غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية لدى الصين غرقت في وقت سابق من هذا العام، ولم تعلق بكين، بحسب وكالة «رويترز».

مساعدات أمريكية لإسرائيل وأوكرانيا

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، كما أعلنت إسرائيل أنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة.

المدير العام لوكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام النووي

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إن هناك عدة ظروف ستؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية بواسطة الدول التي تمتلك هذه الأسلحة، خلال مقابلة مع موقع «أخبار الأمم المتحدة».

وأضاف «جروسي»، أن العالم يُعاني من توترات غير مسبوقة، وهناك نحو 15 أو 20 دولة تمتلك أسلحة نووية، وهو ما سُيؤدي لاستخدام هذه الأسلحة، مؤكدًا أن أحد أهم أهداف الوكالة الذرية هي منع انتشار الأسلحة النووية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق