شقق الإسكان الاجتماعي جاهزة للتسليم الفوري في هذا الموعد - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بداية نوفمبر المقبل، موعدًا لطرح شقق الإسكان الاجتماعي لمختلف الشرائح «منخفضي الدخل، محدودي الدخل، متوسطي الدخل»، منها ما هو جاهز للسكن فور تسلمها، ومنها ما يجرى حجزه بشرط الاستلام في غضون 3 سنوات، في مختلف المدن «القديمة، والجديدة» بأنحاء الجمهورية.

شقق الإسكان الاجتماعي

أكدت الوزارة، أن شقق الإسكان الاجتماعي، سيجرى طرحها في المدن الجديدة والقديمة أيضًا، مبينة مواعيد الاستلام في كل منها، بحسب تصريحات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، وجاءت كالتالي:

- شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن القديمة بالمحافظات، جاهزة للتسليم والسكن الفوري. 

- شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة ستكون جاهزة للتسليم بعد 3 سنوات، إذ أوضح الوزير، أن إنشاءها سيكون بعد الحجز وسيجرى التسليم في غضون الـ3 سنوات. 

وعن مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي، المقرر طرحها خلال نوفمبر المقبل، كشفت الوزارة، أن التشطيبات تمت وفق المواصفات القياسية، متصلة بالخدمات والمرافق العامة، بمساحات تتراوح من 75 إلى 90 مترًا مربعًا لمنخفضي ومحدودي الدخل، فيما تصل المساحات لـ 120 مترًا مربعًا، لمتوسطي الدخل.

وكان وزير الإسكان أعلن في مؤتمر صحفي، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، 60 ألف شقة لمنخفضي الدخل، فيما خصصت 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، موضحًا أن الأسعار وكراسات الشروط، سيجرى إعلانها خلال شهر أكتوبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق