باحث سياسي: نتنياهو ضرب بعرض الحائط محاولات التسوية بالتصعيد في لبنان - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال الدكتور توفيق شومان، الكاتب والباحث السياسي، إن العدوان الجوي الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت، لم تعرف تفاصيله بعد؛ ولكنه على الأقل هناك العديد من الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن المنطقة التي قُصفت، هي منطقة سكنية، ولا تبعد كثيرًا عن آخر غارة نفذها الاحتلال الإسرائيلي.

سياسات إسرائيل تجاه لبنان

وأضاف «شومان» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال قطع الطرقات، لا سيما وأن جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت وقصفت، ورغم أنها لم تدمر بشكل كلي إلا أن القصف سبب زحاما خانقا يعيق خروج النازحين من الجنوب اللبناني».

الحرب الدائرة في لبنان

وزاد الكاتب والباحث السياسي: «أن الحرب الدائرة حالياً في لبنان، حرب على الناس، بصرف النظر عن عمليات الاغتيال التي تخضع إلى نوع من الصدفة، وليس لبنك أهداف محدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي والدليل على ذلك أن الاحتلال قال إنه استهدف شخصيات قيادية في مكان ما في بعض الأحيان وتبين عدم صحة ذلك».

وواصل: «نتنياهو ضرب بعرض الحائط، محاولات التسوية التي يقوم بها الأمريكيون والفرنسيون بالتشارك مع الأطراف العربية، عندما قال إن التفاوض لن يتم سوى تحت النار، وهو ما يدل على تصعيد إسرائيلي إضافي، وتوسيع العدوان على لبنان».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق