عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

 احتفلت محافظة الأقصر بيوم السياحة العالمي اليوم تحت شعار «السياحة والسلام» في ساحة معابد الكرنك، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وتضمنت الاحتفالية، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.318f6c7bbb.jpg

الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة 

ومن جانبة، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض الأجنحة المختلفة المتواجدة بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية الذي يحتوي على طاقم طبي مكون من أطباء وتمريض.

80565c93f6.jpg

واستكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

be6bf17f2c.jpg

يذكر أنه يتم الاحتفال في اليوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

9301f9b57a.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق