حدث ليلا: «باركود» إسرائيلي يستهدف اللبنانيين وصواريخ حزب الله تصل «الموساد» والسنوار يدخل في حرب لبنان.. عاجل - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

خلال الساعات الماضية اشتعل العالم بالعديد من الأحداث، والتي تضمنت تحذير من باركود إسرائيلي خطير يهدد أمن اللبنانيين، واستهداف مبنى الموساد في قلب تل أبيب، وبسبب يحيى السنوار الإدارة الأمريكية الفرنسية تطرح مبادرة لوقف إطلاق النار في لبنان، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلوح بتدمير إيران، والرئيس الروسي يعلن عن استخدامه الأسلحة النووية .. فماذا حدث ليلا؟

بوتين يعلن تغير العقيدة النووية لروسيا

وفي تطور خطير للأزمة بين روسيا وأوكرانيا، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تغيير العقيدة النووية لروسيا، والتي أصبحت تتيح لموسكو استخدام ترسانتها من الأسلحة النووية ضد أي اعتداء حتى لو تم استخدام أسلحة تقليدية.

4c560e5a55.jpg

وبحسب تقرير شبكة سكاي نيوز، فإن اجتماعا دار بين الولايات المتحدة وبريطانيا لدعم أوكرانيا في استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا، وهو ما آثار غضب بوتين، الذي أعلن أمام  مجلس الأمن الروسي أنه سيعتبر دعم أي دولة تمتلك أسلحة نووية لأوكرانيا، حتى وإن كان بأسلحة تقليدية بأنه هجوم مشترك، وسيلجأ لاستخدام الأسلحة النووية.

ترامب يلوح بتدمير إيران

وعلى جانب آخر قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، إنه يجب تدمير إيران إذا ألحقت أي ضرر بمرشح للانتخابات الأمريكية، ملمحًا إلى أنها كانت وراء العديد من التهديدات التي تعرض لها مؤخرًا.

50b956d41d.jpg

وأضاف أنه إذا كان رئيسًا للولايات المتحدة لأبلغ الدولة التي تهدد مرشح وفي تلك الحالة إيران أنه سيتم تدمير مدنكم وبلادكم نفسها.

فيما استنكرت إيران مثل تلك الاتهامات التي تلقيها الاستخبارات الأمريكية وترامب نفسه ووصفتها بأنها «خبيثة».

بسبب السنوار مبادرة لوقف النار في لبنان

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي عن أن إدارتي الرئيسين الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون أطلقا مبادرة لوقف إطلاق النار في لبنان، لوقف التصعيد بين حزب الله ودولة الاحتلال الإسرائيلية ولمنع نتوسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مصدر مطلع للموقع الأمريكي، إن بايدن يأمل بأن تؤدى التهدئة بين حزب الله ودولة الاحتلال إلى تشجيع قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار للموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار واتمام صفقة تبادل المحتجزين.

85b51591bc.jpg

تحذير من باركود خطير

فيما حذر حزب الله المواطنين في شرق لبنان من باركود خطير يلقيه جيش الاحتلال تحت ذريعة أنه يتضمن الأماكن الآمنة التي يمكن التوجه إليها.

إلا أن حزب الله طالب المواطنين بالتخلص من تلك المناشير وعدم مسح الأكواد أو تداولها لأنها تهدف لجمع معلومات شخصية تمس أمن المواطنين.

استهداف مقر الموساد في تل أبيب

وبحسب بيان لحزب الله خلال الساعات الماضية، فقد استهدف مقر الموساد وسط مدينة تل أبيب باستخدام صاروخ قادر – 1 .

وأضاف البيان أن الاستهداف كان لقيادي عسكري إسرائيلي كان يتواجد داخل الموساد وأنه المسئول عن تفجيرات لبنان واغتيال قيادة الحزب خلال الساعات الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق