جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استدعاء لوائين من الاحتياط في الشمال - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، استدعاء لوائين من قوات الاحتياط الإسرائيلية إلى القتال في العمليات العسكرية على الحدود الشمالية، في ظل التوترات المتصاعدة، والحرب القائمة بين إسرائيل وحزب الله.

تجنيد جديد في الجيش الإسرائيلي

صرح الجيش الإسرائيلي، بأنه قرر تجنيد لوائي الاحتياط بشكل فوري، للقيام بمهام عملياتية حربية في القطاع الشمالي، ردا على الخطر المتصاعد من حزب الله اللبنانى، مؤكدًا أن تجنيد هذين اللوائين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد المقاومة اللبنانية وحماية المستوطنين الإسرائيليين.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تجنيد اللوائين سيسمح بتهيئة الظروف ويحد من الخطر لعودة سكان الشمال إلى منازلهم، مدعيًأ ان لوائي الاحتياط مكلفين بمواصلة الجهود القتالية ضد المقاومة اللبنانية، والدفاع عن الشمال بكل مالديهم من عزم، من أجل تطهيره ونشر الأمن لعودة السكان.

جيش الاحتلال في مرحلة حرب جديدة

وصرح قائد القيادة الشمالية، اللواء، أوري جوردين، خلال زيارته لقادة وجنود قوات  اللواء السابع، أن جيش الاحتلال دخل مرحلة حرب جديدة، وعلميات السهام بدأت تصوب نحو الشمال، مشيرًا على ضرورة استعداد الجنود وتأهيلهم من أجل تغيير الوضع الأمني وتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم.

عملية برية لعودة 100 ألف نازح

وتشن القوات الإسرائيلية، منذ الاثنين الماضي، هجمات جوية مكثفة، مستهدفة مجمل قرى وبلدات جنوب وشرق لبنان، فيما تشن بين الحين والآخر ضربات محددة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وخلال هذا الإسبوع الجاري، نشرت الصحف داخل دولة الاحتلال معلومات حول عملية برية يشنها المسؤولين الإسرائيليين، من أجل تأمين عودة أكثر من 100 ألف نازح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق