«الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورشة عمل رئيسية تحت عنوان «مرض السعار التحديات والحلول»، يأتي ذلك في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الانسان»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته، ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة، وتوفير غذاء صحي وأمن له، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

القضاء على مرض السعار

قال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة، إن الورشة تناولت كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته، وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء على مرض السعار، بحلول عام 2030.

وألق شاهين كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور في جميع المحافظات، في الوقت ذاته، عبر برنامج «زووم»، حيث تم إعطاء إشارة البدء لتنفيذ عدد 27 ورشة عمل بمديريات الطب البيطري بمختلف محافظات الجمهورية، في نفس التوقيت اليوم الأربعاء الموافق 25/9/ 2024 لمناقشة التحديات والحلول.

وشارك في هذه الورش جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار «أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان».

وجرى عرض تقديمي رئيسي علي مرض السعار وطرق السيطرة عليه من الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر وتناول شرح لدور الهيئة في أعمال السيطرة علي المرض وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذا لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن وتم عرض التجارب الناجحة بمديريات الطب البيطري، ومن أهمها تجربة مدينة الشروق حيث تم التحصين للكلاب الضالة، بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمجتمع المدني ومنسقيه، تحت مظلة الصحة الواحدة.

وأكد «شاهين» أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات، على أتم الاستعداد للتعاون مع كل الجهات ذات الصلة، للتحكم والسيطرة على مرض السعار، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق