4 طرق لتجنب الإصابة بها.. هل جرثومة المعدة مرض معدي؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

جرثومة المعدة من الأمراض المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، خاصة الأطفال، وهي عبارة عن  بكتيريا دقيقة للغاية، تحدث الإصابة بها نتيجة تناول الأطعمة الضارة أو المشروبات غير الجيدة أو أواني الطعام الملوثة.

وجرثومة المعدة معدية، لذلك يجب اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لحماية بقية أفراد العائلة في حالة إصابة شخص بها، وفقا لما ذكره الدكتور محمد الشربيني أستاذ الأمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي كلية طب القصر العيني وجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

طرق انتقال الجرثومة 

هناك العديد من الطرق التي تنتقل من خلالها جرثومة المعدة من شخص لآخر، وقد تنتقل من خلال اللعاب، أو من خلال فضلات الشخص، لهذا من الضروري الحرص على غسل اليدين بعد استخدام المرحاض، وقبل تناول الطعام.

90b437e0f5.jpg

 من الممكن أيضا أن تنتقل الجرثومة للشخص من خلال لمس مياه أو أكل ملوث بالجرثومة، وفي حالة إهمال النظافة العامة يكون الشخص معرضا للإصابة بعدوى جرثومة المعدة.

طرق الوقاية من الجرثومة 

وللوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة يجب على الأشخاص اتباع النصائح التالية ومنها:

  • الحرص على تناول طعام نظيف.
  • طهي الطعام جيدا 
  • تجنب التواجد في أماكن ملوثة. 
  • غسل اليدين جيدًا بالماء قبل تناول الأكل، وبعد الخروج من المرحاض.

c527b017f7.jpg

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بجرثومة المعدة 

توجد بعض الفئات التي تكون معرضة للإصابة بجرثومة المعدة بشكل مستمر، ومنهم كبار السن، حيث يزداد معدل الإصابة بجرثومة المعدة لدى الأشخاص أكبر من 50 عامًا، وقد يكون ذلك نتيجة ضعف المناعة مع التقدم في العمر، كذلك الأطفال فهم من الفئات المعرضة لخطر الإصابة بشكل كبير، والمدخنون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق