أسيوط تستقبل أكبر طالب جامعي في كلية الحقوق.. يبلغ من العمر 62 عاماً - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تحدى الطالب حسن محمود محمد عبد المولى، البالغ من العمر 62 عاماً ظروفه الخاصة، والتحق بكلية الحقوق في جامعة أسيوط، ليسير وراء شغف الكبير بالعلم حتى وصل إلى حلمه؛ ليصبح طالباً بالكلية.

أكبر طالب جامعي يلتحق بكلية حقوق جامعة أسيوط 

الطالب حسن محمود محمد عبد المولى؛ من محافظة سوهاج، حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام بمجموع 78.6%، قسم علمي علوم، بعد انقطاع سنوات طويلة عن التعليم.

وبعد أن وصل إلى سن الكِبر، قرر تحقيق حلمه بتكملة مسيرته التعليمية؛ من أجل الالتحاق بكلية الحقوق- جامعة أسيوط؛ ليصبح أكبر طالب بكلية الحقوق- جامعة أسيوط، بعمر 62 عاماً.

أكبر طالب جامعي «نموذج مُلهم لشباب مصر»

وأثنى الدكتور المنشاوي؛ على رحلة كفاح الطالب، موجهًا بتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها الطالب؛ لاستكمال إجراءات التحاقه بالكلية، والمدينة الجامعية، تيسيرًا عليه، وتشجيعًا له على الاستمرار في رحلته الدراسية.

وأكد الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق، أن الطالب نموذج مُلهم لشباب مصر، في تحدي الصعاب والإصرار على التفوق الدراسي مهما تطلبت رحلة التعليم من جهد ومثابرة، فهو مجتهد في الثانية والستين من عمره ويرغب في استكمال التفوق بكلية الحقوق.

من جانبه، رَوى الطالب حسن محمود قصته قائلاً: «تخرجت من التعليم وأنا في سن الصغر، في الصف السادس الابتدائي ولكن خرجت من الدراسة لمساعدة والدتي في العمل وتزوجت، وأصبح لدي أسرة وفي ذلك الوقت قررت تكملة تعليمي على فترات متباعدة، والتحقت بالجامعة في النهاية».

رحلة كفاح أكبر طالب جامعي في كلية حقوق جامعة أسيوط 

وأضاف «بعد تعييني في الوظيفة الحكومية بشهادة الابتدائية، وصل إلى سن التقاعد 60 عاماً، كنت في الصف الأول الثانوي، وتفرغت للدراسة؛ من أجل تحقيق حلم طفولتي، ولم ألتفت لحديث من حولي، وكنت أشجع نفسي من أجل الحصول على ما أتمنى؛ حتى نجحت في الصف الثالث الثانوي، وكنت أعتمد على البرامج التعليمية في التلفزيون وأيضا الكتب الدراسية».

وتقدم الطالب حسن محمود محمد عبد المولى، بخالص الشكر والتقدير لإدارة جامعة أسيوط وكلية الحقوق على حفاوة الاستقبال، والاهتمام الكبير بتيسير إجراءات التحاقه بالكلية، والمدينة الجامعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق