5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

بالتزامن مع تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية تصبح العديد من الفئات عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية وفي مقدمتها الأنفلونزا بما في ذلك الصغار وأصحاب الأمراض المزمنة، لذا عادة ما تهتم ربات البيوت بتحضير مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد من أجل حماية أفراد الأسرة من تلك النزلات والعمل على تقوية مناعة أجسامهم على مدار أيام فصلي الخريف والشتاء، لذا نقدم أبرز 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.

5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد 

الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، قدمت خلال حديثها لـ«الوطن» قائمة تضم 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد والوقاية منها أيضًا على مدار الأيام المقبلة.

ba2104c3a3.jpg

تأتي المشروبات الغنية بـ«فيتامين سي» على قائمة المشروبات التي تقي من الإصابة بنزلات البرد وكذلك التخلص من أعراضها في حال الإصابة بها، حيث تشمل كل من: 

• عصير الجوافة

• عصير الفراولة

• عصير البرتقال 

• عصير الليمون

88629fa070.jpg

كما يمكن تناول مشروبات عشبية أخرى للتخلص من نزلا البرد وهي: 

• الينسون 

• الجنزبيل بالليمون

نصائح للوقاية من نزلات البرد 

ولتجنب الإصابة بنزلات البرد خلال فصلي الخريف والشتاء، نصحت «شعير» بتناول المشروبات الغنية بـ«فيتامين سي» ويُفضل إضافة عسل النحل لها، لتقوية الجهاز المناعي.

وشرب المياه بكميات كافية يعد من الخطوات الأساسية التي يجب المواظبة عليها خاصة خلال أيام فصل الشتاء، إذ يغفل العديد من الأشخاص عن القيام بهذه الخطوة، لأنه خلال هذه الفترة من العام يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة وتكوين الجلطات. 

1f5d517755.jpg

ولفتت خبيرة التغذية أيضًا إلى ضرورة تناول شوربة الخضروات مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة، علاوة على ذلك يُفضل تناول المشروبات الدافئة يوميًا التي تزيد من مناعة الجسم ويأتي على رأسها الجنزبيل بالليمون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق