يصدر قريبا.. "خيالى" ديوان جديد للشاعر جمال بخيت - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يصدر قريبًا ديوان "خيالى" أحدث دواوين الشاعر الكبير جمال بخيت، عن دار يسطرون للنشر والتوزيع.

يقع الديوان فى مائة صفحة ويضم 38 قصيدة وأغنية، من بينها (الغرام - قولي موافقة - انا مش ملاك - القماش - بُني الإحساس على خمسٍ - درويشك - ما اقدرش - لو مش عارفاني - أنا و إبني).

جدير بالذكر أن للشاعر جمال بخيت 11 ديوانا، منها (مشاعر بلا ترتيب - شباك النبي علي باب الله - بنعشق الحياة - نبع العطش - مسحراتي العرب - المصري حبيب متحمس - ساعدني اعيش - أهل المغني - مسحراتي يا مصراوية - دين أبوهم) بالإضافة إلى مسرحية (يمامة بيضا) - و مسرحية (عندريلا) باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أن لجمال بخيت عددا من القصائد المترجمة إلى الروسية والأوزبكية والإسبانية، بالإضافة إلى قصيدته (بيانات بطاقتي الشخصية) التي تُرجمت في كلية الألسن بجامعة عين شمس إلى 15 لغة بعدد أقسام الكلية.

يستعد جمال بخيت أيضا لإعادة نشر أعماله الكاملة مع مؤسسة روز اليوسف، ومن بينها كتاب شعر العامية المصرية وكتاب اغانينا كما يقدم حاليا برنامج (عوّام ف بحر الكلام) من إنتاج الشركة المتحدة، على قناة on.

 


ديوان خيالي

 

يذكر أن الشاعر جمال بخيت من مواليد 29/1/1954 وهو خريج كلية الإعلام – قسم صحافة عام 1979 – جامعة القاهرة وهو متزوج من السيدة جميلة يوسف مطر لديه ابن وابنة ( خالد جمال خريج علوم سياسية .. جامعة يو سي بيركلي – كاليفورنيا  ) ( ضي جمال طالبة بالجامعة الامريكية بالقاهرة  قسم دراما ).

عمل فى مجلة صباح الخير بمؤسسة روز اليوسف منذ عام 1980 حتى وصل لمنصب رئيس تحرير مجلة صباح الخير في الفترة من 2014 – 2017.

عمل رئيساً للقسم الثقافي والفني بجريدة الخليج التى تصدر بالشارقة  منذ عام 1987 وحتى 1990، وهو عضو عامل فى نقابة الصحفيين المصريين منذ عام 1983 وعضو عامل فى نقابة المهن السينمائية ( شعبة سيناريو ) منذ عام 2003 .

كما أنه عضو الجمعية الدولية لحقوق المؤلف والملحن المعروفة باسم (ساسم) ومقرها باريس ورئيس مجلس ادارة  جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية والمعروفة باسم ( ساسيرو ) ومقرها القاهرة "سابقا" وعضو لجنة النصوص الموحدة باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق