«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.. والأمواج تصل إلى 2.5 متر - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

حذّرت الأرصاد الجوية من وجود نشاط للرياح اليوم، يعمل على اضطراب الملاحة البحري على مسطح البحر الأحمر، ويكون نشاط الرياح شمالية شرقية وغربية أحيانا بسرعات تصل لـ50 كيلومترا في الساعة.

اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت في تقرير صادر عنها، إلى أن عدد من الشواطئ الشرقية للبلاد المطلة على البحر الأحمر، تشهد اضطرابا في الملاحة البحرية، وارتفاعا في حركة الأمواج لتصل إلى نحو 2.5 متر، لذا يجب على رواد الشواطئ وممارسي الرياضة البحرية تجنب الحذر اليوم.

الملاحة البحرية على البحر المتوسط

وأكدت الأرصاد الجوية، عودة الهدوء النسبي لحركة الأمواج والملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، إذ يصل ارتفاع الأمواج اليوم لمترين، نظرا لحدوث انخفاض نسبي في سرعات الرياح على البحر المتوسط اليوم لتصل إلى 30 كيلومترا  في الساعة، في حين وصولها أمس الأحد لـ50 كيلومترا في الساعة، ما ترتب عليه إلى اضطراب الملاحة البحرية على كل من شواطئ (مطروح- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- بورسعيد)، ووصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

سرعات الرياح اليوم

وعن سرعات الرياح اليوم، فهي نشطة على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الدلتا وشمال وجنوب الوجه البحري، حيث تتراوح سرعاتها بين 30 و35 كيلومترا في الساعة، كما يسود طقس غائم جزئيا على تلك المناطق، نظرا لتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد، في حين السحب غير ممطرة على القاهرة وجنوب الوجه البحري وصولا إلى مدن القناة.

أما عن نشاط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فهي نشطة وتصل سرعاتها لـ40 كيلو مترا في الساعة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق