خريطة سقوط الأمطار.. اعرف المحافظات الأكثر تأثرا خلال الـ3 أشهر المقبلة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة سقوط الأمطار طوال الـ3 أشهر المقبلة المتمثلة في فصل الخريف، والتي ستختلف كمياتها وشدتها بين محافظات شمال البلاد والمحافظات الجنوبية، وفقا لتاثير وأمتداد منخفض السودان الموسمي الممطر.

15 محافظة ومدينة جنوبية تشهد أمطارا متفاوتة الشدة وغزيرة

وأوضحت منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»أن تمركز الأمطار المتفاوتة الشدة والرعدية، سيكون على محافظات الصعيد والبحر الأحمر ومناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتابعت أن كميات الأمطار تتفاوت بين غزيرة ومتوسطة ورعدية أحيانا على نحو 15 محافظة وتتضمن كلا من «الفيوم- بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان- الوادي الجديد - أبو سمبل -  شرم الشيخ - سيوة - رأس غارب - سفاجا - مرسى علم»، بالإضافة إلى سلاسل جبال البحر الأحمر، منوهة إلى أنَّ الأمطار قد تصل إلى حد السيول أحيانًا وفقًا للطبيعية الجبلية في تلك المناطق.

أمطار على السواحل وشمال الدلتا ومدن القناة

وأشارت إلى أنَّ كميات الأمطار التي تشهدها السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على شمال البحر المتوسط ومدن القناة وصولًا إلى محافظات شمال الدلتا، تكون أقل بكثير من كميات الأمطار المتوقعة على محافظات الصعيد وسيناء والبحر الأحمر طوال الأشهر الثلاثة المقبلة، إذ أن المناطق الشمالية تتأثر فى هذا الوقت من العام بكتل هوائية ومنخفضات جوية قادمة على سطح البحر المتوسط ، تعمل على تكاثر السحب التى يصاحبها أمطار بين متوسطة وخفيفة أحيانًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق