أفضل 100 كتاب في القرن الحادى والعشرين.. محاولة اغتيال بوب مارلى - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز قائمتها لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين وقد حلت في المرتبة الحادي والأربعين بالقائمة رواية تاريخ موجز لعمليات القتل السبعة للمؤلف الجامايكى مارلون جيمس.

تاريخ موجز لعمليات القتل السبعة هي الرواية الثالثة للمؤلف الجامايكي مارلون جيمس تم نشرها في عام 2014 تمتد الرواية لعدة عقود وتستكشف محاولة اغتيال بوب مارلي في جامايكا عام 1976 وتداعياتها، من خلال حروب الشر في مدينة نيويورك في الثمانينيات، وجامايكا المتغيرة في التسعينيات.

تدور أحداث الجزء الأول من الرواية في كينجستون، جامايكا، في الفترة التي سبقت حفل سمايل جامايكا الذي أقيم في 5 ديسمبر 1976، ويصف الكاتب عبر تشريح تلك الأجواء العنف ذو الدوافع السياسية بين العصابات المرتبطة بحزب العمل الجامايكي وحزب الشعب الوطني وخاصة في أحياء غرب كينجستون في تيفولي جاردنز وماثيوز لين بما في ذلك تورط وكالة المخابرات المركزية في السياسة الجامايكية في ذلك الوقت. بالإضافة إلى مارلي (الذي يشار إليه باسم "المغني" طوال الوقت)، تشمل الشخصيات الواقعية الأخرى التي تم تصويرها في الكتاب رجال العصابات في كينغستون ونستون "بيري بوي" بليك وجورج "فيذرموب" سبنس وكلود ماسوب وليستر لويد كوك. (جيم براون) وأستون طومسون (بوكي مارشال).


غلاف الرواية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق