رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أشاد المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، بالمبادرة التي أطلقتها «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، مشيرا إلى أهميتها في توعية الشباب بالمخاطر، وجعلهم مواطنين مُلمين بما يدور حولهم من أحداث في العالم، للحفاظ على بلدهم.

تمكين الشباب والاهتمام بهم 

وشدد «الباجا»، في تصريح خاصة لـ«الوطن»، على أن تمكين الشباب والاهتمام بهم، تجلي في التشكيل الوزاري الجديد، الذي كان معظمه من الشباب، ومن بين هؤلاء القيادات الشابة، وزيري الإسكان المهندس شريف الشربيني، والتربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وأشاد رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، بجهود الدولة في رعاية الصغار، من خلال وزارة التضامن الاجتماعي؛ إذ أطلقت الوزارة العديد من المبادرات، لمنع عمالة الأطفال، مثل برنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال، تحت شعار «طفولتهم حقهم وحمايتهم واجبنا»، لافتا إلى أن تعزيز الهوية الوطنية والانتماء، يبدأ منذ أن يكون الطفل مدركا في سن الثامنة، حتى تخرجه من الجامعة، أو مرحلة التعليم التي يصل إليها، وتوفير فرصة العمل المناسبة له حتى يشعر بحبه لبلده.

مبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية 

يذكر أن «الوطن» أطلقت 3 حملات توعوية، لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع، وتقوية الروابط الأسرية، في وقت تواجه فيه مختلف الدول تحديات متزايدة على مستوى القيم والهوية الوطنية، وهو ما دفعها لإطلاق حملاتها، لاتخاذ عدد من التدابير المجتمعية، لمواجهة التحديات المتنامية بهدف الحفاظ على الأسر والأجيال المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق