نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024 - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

نظّمت لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين برئاسة المهندس محمد الواضح عضو المجلس الأعلى، ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024 بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية، بمشاركة أعضاء المجلس الأعلى للنقابة.

في بداية فعاليات الملتقى تفقد نقيب المهندسين ، طارق النبراوي وأعضاء هيئة المكتب وعدد من أعضاء المجلس الأعلى مشروعات تخرج الطلاب والابتكارات والاستماع إلى شرح من فرق العمل القائمة عليها، والتقاط الصور التذكارية معهم تقديرًا لما بذلوه في مشروعاتهم من جهد في حفل الختام والتكريم وإعلان المشروعات الفائزة.

38e28c9ef8.jpg

عبّر المهندس طارق النبراوي عن سعادته بما شاهده من شباب المهندسين المجتهد والمبتكر، موجّهًا التحية للأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لرعايته هذا الملتقى، كما وجّه التحية لكل من الأستاذ الدكتور وزير الموارد المائية والري والذي لم يتمكن من الحضور لارتباطه بالتزام قومي، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي أوفد نيابة عنه اللواء إسماعيل الفار لحضور الملتقى، والأستاذ الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة ووزير المرافق الأسبق، كما وجه التحية لأصحاب المكاتب الاستشارية وأعضاء هيئة مكتب النقابة وأعضاء المجلس الأعلى الذين حضروا وشاركوا في فعالية الملتقى.

كما اختص نقيب المهندسين بالشكر والتحية المهندس محمد الواضح رئيس لجنة الشباب والتواصل الطلابي، وأعضاء اللجنة لقيامهم بجهد كبير وتشريفهم لنقابة المهندسين بتنظيم هذا الحدث الكبير.

أنشطة نقابة المهندسين 

وشدد النبراوي على أن مثل هذا الملتقى هو أحد الأنشطة التي تقوم بها النقابة واصفًا إياه بأنه بادرة طيبة للتعاون ودعم الابتكار لدى المتفوقين من الشباب، مؤكدًا أن النقابة تسعى في كل الاتجاهات والجميع يعلم ويدرك دورها في كافة القضايا التي تهم المهندسين سواءً كانت اجتماعية أو مهنية، مشيرًا إلى أن الملتقى هو أحد المحاور الطيبة والتي تولت مسئوليته لجنة الشباب، واعدًا بالاستمرار في هذا النهج لتحقيق كل ما تصبوا إليه كافة المهندسين وخدمة للوطن.

721e701fb7.jpg

من جانبه أكد اللواء إسماعيل الفار مساعد وزير الشباب والرياضة حرص الوزير على الحضور لولا سفره إلى الخارج في مهمة قومية، معبرًّا عن سعادته بما شاهده ضمن فعاليات الملتقى والذي يعكس حرص نقابة المهندسين من حلال لجنة الشباب والتواصل الطلابي على الاهتمام بشباب المهندسين.

أضاف الفار: «هناك بعض المشروعات التي شاهدتها سنأخذ منها البعض ونضع أيدينا في يد نقابة المهندسين من خلال بروتوكول تعاون بين النقابة ووزارة الشباب والرياضة لتبني هذ المشروعات».

ورحّب المهندس محمد الواضح باللواء إسماعيل الفار مساعد وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس نقابة المهندسين، وخريجي كليات الهندسة، في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج الذي تنظمه لجنة الشباب والتواصل الطلابى بالنقابة العامة للمهندسين.

2bdb20272b.jpg

أعرب الواضح عن سعادته بما شاهده من شباب المهندسين في الملتقى واصفًا إياهم بمستقبل الهندسة فى مصر كونهم شبابًا مبتكرًا ومبدعًا وشغوفًا للنجاح وتقديم إضافة جديدة للدولة.

وأكد رئيس لجنة الشباب والتواصل الطلابي على أنه لابد من إعطاء الحق لمن كان له الدور الأبرز والذي لولاه ما كان هذ الحدث وهو المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر.

وأشار إلى أن ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج يأتي في وقت حيوي يتطلب من الجميع تعزيز روح الابتكار عند الشباب، لافتًا إلى أن مثل هذا الملتقى يسلط الضوء على أفكارهم التي تعكس طموحاتهم ورؤيتهم لمستقبل أفضل يلبي احتياجات ورؤية الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشددًا على أن نقابة المهندسين هي الداعم الرئيسي للمهندسين في جميع المجالات وتسعى لتقديم كل ما هو جديد ومفيد.

عرض أفكار شباب المهندسين

كما أوضح أنه ومن خلال هذا الملتقى تم عرض أفكار شباب المهندسين في مجالات متعددة، تشمل المدن الذكية، وتطبيقات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، وتقنيات مواد البناء الحديثة، مشيرًا إلى أن هذه المجالات تعد مستقبل مهنة الهندسة، منوهًا أن هذا الملتقى عمل على توفير منصة لعرض أفكار الشباب، وتعزيز التواصل بين الشباب والخبراء في مختلف التخصصات لإكسابهم الخبرات، بالإضافة لإتاحة فرص توظيف فى كبرى الشركات والمصانع ، مؤكدًا أن دور النقابة لا يقتصر فقط على تقديم الدعم الفني والمشورة، بل يمتد ليكون منصة حاضنة للابتكار والإبداع.

واختتم المهندس محمد الواضح كلمته بتقديم الشكر لرئيس مجلس الوزراء لرعايته للملتقى، كما توجّه بالشكر لكل الوزارات، والمكاتب الاستشارية، وشركات المقاولات، والمُصنّعين، والهيئات الهندسية الراعية للحدث وممثلي الوزارات، مختصًّا بالشكر لجنة الشباب والتواصل الطلابي على جهودهم الكبيرة، متمنيًا أن يكون هذا الملتقى نقطة انطلاق جديدة نحو الابتكار والتقدم.

26d3c9412a.jpg

جدير بالذكر أن الملتقى أقيم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزارات الموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، والشباب والرياضة، والبيئة، وعدد من كبرى المكاتب الاستشارية وبعض الشركات العالمية والوطنية.

وفي كلمة مقتضبة للنائب المهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ أكد فيها أن نجاح الملتقى يرجع لوجود ثلاثة شركاء الأول هم طلاب وخريجو كليات الهندسة والذين أثبتوا أن مصر لن تنضب من عقول مفكرة، والثاني يتمثل في نقابة المهندسين راعية كل المهندسين، والشريك الثالث هو الحكومة المصرية إضافة إلى إلى شركاء القطاع الخاص داعيًا أن كل المشروعات لا بد من الاهتمام بها لتنفذ على أرض الواقع لما لها من تأثير واضح.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق