وفاة الشاعر مجدي عطية عن عمر يناهز 48 عامًا - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحل عن عالمنا، صباح اليوم، السبت، الشاعر مجدي عطية، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 48 عاما.

ونهى عدد من شعراء مدينة السويس مسقط رأس، الشاعر الراحل مجدي عطية، حيث كتب الشاعر حاتم مرعي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " بعد صراع طويل مع المرض والحياة توفى اليوم الشاعر مجدي عطية "إنا لله وإنا إليه راجعون".

مجدى عطية، شاعر من مواليد محافظة السويس في 17 أكتوبر عام 1978، يكتب الشعر العامى صدر له عدة أعمال شعرية منها ديوان “ركن فاضي”، قال عنه الشاعر مسعود شومان: “نحن أمام شاعر يقبض بمهارة على نماذج إنسانية نراها فى الشارع لكننا نتعرف عليها ونأتنس بها فى الشعر، فأبطاله من المهمشين اجتماعيا لكنهم يملكون ثراء روحيا يتكشف عبر جمل مقطرة وكثيفة".

ويعد ديوان "كان هنا" وهو ديوان شعر بالعامية المصرية، آخر إصدارات مجدي عطية، وقد صدر عام 2013 عن سلسلة حروف التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وينتمي الديوان في مجمله إلى شكل القصيد النثري في قصيدة العامية المصرية، كما يتضمن متن الخطاب الشعري تجارب معاشة من واقع الحياة المصرية، بالإضافة إلى اعتماد الشاعر بشكل أساسي على اللغة البسيطة القادرة على اقتحام القلوب دون معاناة.. فقد استطاع مجدي عطية أن ينقل تجربته الشخصية داخل قصيدته بلا تكلف، فأصبح له صوت خاص ونبرة خاصة تعد إضافة لقصيدة العامية المصرية في ثوبها النثري الحديث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق