محافظ الجيزة يناقش مع رجال الأعمال وعُمد ومشايخ الواحات معوقات الاستثمار - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

التقى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مجموعة من المستثمرين والعمد والمشايخ من أهالي مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، للاستماع إلى مطالبهم وبحث مقترحاتهم لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

تعزيز آليات العمل بنطاق الواحات

وبحث محافظ الجيزة خلال اللقاء، معوقات الاستثمار بالمدينة وسبل تعزيز آليات العمل بنطاق الواحات، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون ورفع درجة التنسيق لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات المدينة وتسهيل الفرص الاستثمارية أمام الراغبين في إقامة المشروعات لخدمة المواطنين.

وناقش المحافظ مع المستثمرين بمدينة الواحات، عددا من المقترحات لحل مشكلة الكهرباء بالمناطق النائية بقرية الحيز، حيث توصل الحضور إلى بحث إمكانية تكوين كيان أو جمعية تضم المستثمرين لتوحيد الجهود في حال مواجهة أية تحديات مستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة سبل تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي للاستثمار وترخيص الأنشطة الصناعية والتجارية.

كما التقى «النجار» عُمد ومشايخ القرى لبحث تحسين الخدمات ودعم مشروعات التنمية الموجهة لهم، وكانت على رأس الموضوعات «تقنين الأراضي»، وكذلك تأخر الانتهاء من عدد من المشروعات الخاصة بالكهرباء والصرف الصحي، حيث أكد عزم المحافظة وضع حلول جذرية لها بالتعاون مع جهات الاختصاص والوزارات المعنية.

تسهيل تسكين الحالات

وبحث المحافظ مع الحضور عدد من المقترحات لتوفير العدد الكافي من الأطباء لمستشفى الواحات البحرية وتسهيل تسكين الحالات التي يتم تحويلها إلى مستشفيات محافظة الجيزة.

كما أكد المحافظ عزم المحافظة التوسع في توفير وحدات الإسكان بالصورة التي تلائم الطبيعة المجتمعية بالواحات، والعمل على توفير تمركز أمني لرفع كفاءة الخدمات المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق