سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قضت محكمة أمريكية بالسجن لمدة 12 شهرًا على جندي أمريكي بعد إقراره بالذنب في تهمة الفرار من الخدمة العسكرية كجزء من اتفاق إقرار بالذنب، وإطلاق سراحه  بسبب حسن سلوكه ومدة عقوبته.

الجندي هرب من كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان»، فإنّ ترافيس كينج يواجه 14 تهمة تتعلق بفراره عبر الحدود من كوريا الجنوبية إلى  كوريا الشمالية في يوليو من العام الماضي أثناء قيامه بجولة سياحية في المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية.

واعترف بأنه مذنب في 5 تهم وهي الفرار من الخدمة العسكرية، والاعتداء على ضابط صف، و3 تهم تتعلق بمعصية ضابط  كجزء من صفقة تم قبولها يوم الجمعة من قبل قاضٍ عسكري.

كان لديه جلسة تأديبية في تكساس

في يوليو 2023، كان كينج متمركزًا في كوريا الجنوبية وكان من المفترض أن يعود إلى تكساس لمواجهة جلسات تأديبية بعد شجار في حانة بسبب حالة سُكر وبدلاً من ذلك، غادر مطار منطقة سيول، وانضم إلى رحلة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح، وتسلل عبر الحدود المحصنة، حيث احتجزته سلطات كوريا الشمالية.

وقالت بيونج يانج إن كينج انشق إلى كوريا الشمالية هربًا من سوء المعاملة والتمييز العنصري في الجيش الأمريكي.

قررت كوريا الشمالية طرده من أراضيها

لكن بعد الانتهاء من تحقيقاتها، قررت كوريا الشمالية طرد كينج في سبتمبر بسبب تسلله إلى أراضيها بشكل غير قانوني.

وقال المحامي روزنبلات في بيان يوم الجمعة: حكم القاضي، بموجب شروط صفقة الإقرار بالذنب، على ترافيس بالسجن لمدة عام، وخفض رتبته إلى جندي ومصادرة جميع الأجور والمخصصات، والتسريح غير المشرف.

وأضاف البيان «بعد قضاء المدة التي قضاها في السجن والحصول على الثناء على حسن سلوكه، أصبح ترافيس الآن حراً وسوف يعود إلى منزله».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق