الكشف عن سبب تسهيل مهمة مُطلق النار على «ترامب» في تجمع انتخابي - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

بعد أكثر من شهرين على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب بتجمع انتخابي في بنسلفانيا، كشف جهاز الخدمة السرية عن أن سوء التخطيط وانهيار شبكة الاتصالات الخاصة بالجهاز، كانت أبرز الأسباب ضمن سلسلة الإخفافات الأمنية في محاولة اغتيال «ترامب»، وفقًا لبيان صادر عن جهاز الخدمة السرية.

وقال القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية رونالد رو، إن التقرير المؤقت يشير إلى تهاون من جانب بعض عملائه، مضيفًا أن استخدام ترددات لاسلكية مختلفة من قبل الشرطة وجهاز الخدمة السرية يعني أن فريق حماية «ترامب» لم يكن على علم بأنه جرى تحديد شخص مشبوه في تجمع بتلر بولاية بنسلفانيا.

الفشل في تأمين مبنى أُطلقت مهاجم «ترامب» النار

وسلط تقرير الخدمة السرية - وهو الجهاز المعني بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين - الضوء على الفشل في تأمين المبنى الذي أطلق منه مهاجم «ترامب» النار.

دونالد ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال

وكان دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال في تجمع انتخابي ببتلر في ولاية بنسلفانيا، وأدى ذلك إلى إصابته برصاصة في أذنه اليمنى، كما قُتل أحد الموجودين في التجمع، فيما قُتل المهاجم في الحال، واسمه توماس ماثيو كروكس وعمره 20 عامًا، وأدى الهجوم إلى استقالة مدير جهاز الخدمة السرية.

وقال «رو» إن جهاز الخدمة السرية لم يقدم إرشادات أو توجيهات واضحة لشركائنا المحليين في إنفاذ القانون.

ويرى الفريق الخاص بحماية دونالد ترامب أنه لم يكن على علم بأن سلطات إنفاذ القانون على مستوى الولاية والمحلية كانت تلاحق بشكل مكثف شخصًا مشبوهًا، والذي تبين أنه المسلح، وفقًا لما كشفه جهاز الخدمة السرية، وتحدث «رو» عن الافتقار إلى المتابعة فيما يتعلق بالسيطرة على الوصول إلى المبنى والسطح، بحسب صحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق