تفاصيل حادث لبنان اليوم.. عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادي بـ«حزب الله» (فيديو) - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

شهد لبنان، اليوم، تصعيدًا إسرائيليًا غير مسبوق، حيث استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مبنى في ضاحية الجنوبية ببيروت، ما أسفر عن إصابة قادة بارزين من حزب الله، فهذا الهجوم الخطير دفع الصراع بين لبنان وإسرائيل نحو تصعيد خطير، فقد استخدمت إسرائيل طائرات حربية في الهجوم، ما أدى إلى أضرار جسيمة في المبنى المستهدف، ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى تصعيد الصراع بين الجانبين، فما تفاصيل ما حدث اليوم في لبنان؟

اغتيال قيادي بحزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الغارة الجوية شاركت فيها طائرات من طراز F-35 وأسفرت عن اغتيال القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل و10 من القادة الآخرين، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 12 قتلى و66 جريحًا تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم تسعة جرحى حالتهم حرجة، استقبلتهم المستشفيات حتى اللحظة.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، في بيانٍ صدر اليوم الجمعة، أنّ عمليات رفع الأنقاض، التي نتجت عن الغارة الإسرائيلية، لا تزال مستمرة حتى الآن.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، أن طائرات سلاح الجو استهدفت منطقة بيروت، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من شعبة المخابرات، وأكد أن الغارة أسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، رئيس فريق العمليات في حزب الله، ونائب قائد وحدة الرضوان، بالإضافة إلى 10 قادة آخرين من الحزب.

وأضاف هاجاري، خلال مؤتمر صحفي، إن القادة الذين تم تصفيتهم، بمن فيهم إبراهيم عقيل، كانوا من بين واضعي خطة حزب الله لاحتلال الجليل، والتي تم التخطيط لها بموجب أمر بالتوغل في الأراضي الإسرائيلية واحتلال مستوطنات الجليل، مشابهة لعملية حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

انفجار جهاز بيجر

أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأنّ عقيل غادر مستشفى في بيروت صباح اليوم، بعد إصابته نتيجة انفجار جهاز «بيجر» تابع لحزب الله، والذي فجّرته إسرائيل هذا الأسبوع.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، العاصمة اللبنانية، غارة جوية إسرائيلية استهدفت محيط منطقة الجاموس، وشوهدت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن سمع سكان دوّي انفجار قوي، حسبمال ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وكشفت مصادر إسرائيلية لموقع «والا» أن إسرائيل لم تُطلع الولايات المتحدة مسبقاً على الهجوم في بيروت، لكنها أبلغت المسؤولين الأمريكيين بالعملية مباشرةً بعد تنفيذها.

وفي وقت سابق أعلن الدفاع المدني اللبناني عن توجه فرق بحث وإنقاذ متخصصة من مراكز متعددة إلى موقع انهيار المباني السكنية الذي وقع في منطقة الغارة.

أعلن الدفاع المدني اللبناني في بيانٍ له، عن بدء فرقهم عمليات مسح ميداني واسعة للبحث عن مفقودين تحت ركام الأنقاض.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعًا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني لدى إسرائيل، أنه إذ نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالا لحزب الله. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق