بعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية جراحية في بتسوانا - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أجرت بعثة طبية من الكنيسة القبطية مكونة من ستة من كبار أطباء العيون والتخدير، 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، في دولة بتسوانا، بالتنسيق مع الأنبا چوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وبتسوانا وزيمبابوي ومالاوي.

جهود الكنيسة في أفريقيا

يأتي هذا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الإيبارشية القبطية ووزارة الصحة البتسوانية، وبموجبها تساهم البعثات الطبية القبطية في معالجة التحديات الصحية الملحة في بتسوانا.

ساهمت عمليات إزالة المياه البيضاء التي أجرتها البعثة الطبية في مستشفى سكوتش ليفينغستون في بتسوانا بشكل كبير في تقليل الإعاقات البصرية التي يعاني منها العديد من المواطنين، مما خفف الضغط على النظام الصحي المحلي. وقد أشاد مسؤولو وزارة الصحة في بتسوانا بالنتائج المتميزة للبعثة، مطالبين بتمديد مذكرة التفاهم من عامين إلى سبعة أعوام.

هذا التمديد جاء بناءً على النجاح الذي حققته بعثة أطباء العيون، كما تضمن توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية لتشمل تخصصات أخرى متنوعة. وتُجرى حاليًا الترتيبات للبعثة الطبية المقبلة التي ستركز على تخصص النساء والتوليد.

وفي إطار التنسيق بين البعثة والجهات المحلية، عقد أعضاء البعثة اجتماعًا تنسيقيًا مع السفير المصري في بتسوانا، وذلك في إطار حرص الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تقديم خدماتها الطبية في المجتمعات الإفريقية، باسم مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق