كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لبناء الإنسان بالمشروعات والمبادرات - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال بلال الدوي الكاتب الصحفي، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بجميع المحافظات، لافتا إلى أن الدولة المصرية حملت على عاتقها بناء الإنسان المصري منذ قررت إقامة عدد من المشروعات وتدشين المبادرات التي تخص المواطن المصري وتهتم بحياته ومستقبله.

خطوات مصرية لبناء الإنسان

أضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية خطت عدة خطوات لبناء الإنسان المصري، وكان الاهتمام بتأمين صحي شامل للمواطن هي الخطوة الثانية لبناء الإنسان، بعد إقامة المشروعات، والخطوة الثالثة كانت المبادرة الأهم وهي مبادرة «حياة كريمة».

وتابع: «الخطوة الرابعة مشروع تكافل وكرامة، والخامسة هي مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتختلف عن المبادرات السابقة، لأن بها صيغة تكاملية بين مختلف جهات الدولة المشاركة، إضافة إلى الخطة التي وضعتها الدولة المصرية لبرنامج عملها بناءً على رؤية 2030».

أشار إلى أن التكامل له شقان وهما تكامل في الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن على كل الأصعدة والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة والوزارات والهيئات.

وأكد أن جميع الوزارات تقدم خدماتها ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان»، فضلا عن جهات تنمية المشروعات، وصندوق تحيا مصر، والمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق