غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشهده جميع الأنحاء، خلال الساعات المقبلة، إذ تصل الموجة الحارة إلى ذروتها، اليوم؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا، وستكون تلك الموجة الحارة الأخيرة التي تسبق قدوم فصل الخريف 2024 رسميا، والذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، غدا، والذي يُعد آخر أيام فصل الصيف.

غيوم جزئية وأتربة عالقة رغم الموجة الحارة

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنّه رغم الموجة الحارة التي تصل إلى ذروتها اليوم، فإنّنا نشهد بعض الغيوم الجزئية في بعض المناطق من المحافظات المختلفة، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية الغربية، وتصل سرعة الرياح به إلى 28 كيلومتر/ساعة.

cc4e4cd564.jpg

كما يكون غائمًا أيضًا على السواحل الشمالية الشرقية؛ لتكون سرعة الرياح به معتدلة وتصل إلى 28 كيلو/ساعة، وتنشط الرياح لتصل إلى سرعة 40 كيلو/ساعة، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

طقس مشمس في بعض الأنحاء

ويكون الطقس مشمس على بعض المناطق الأخرى، والتي تتمثل في القاهرة الكبرى والوجه البحر وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

أتربة عالقة تسيطر على سماء المحافظات

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود أتربة عالقة اليوم، لتكون تلك الأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

e1ccda3217.jpg

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة اليوم، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 و2.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق