عاجل : حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي ونيران الصواريخ تحرق تل أبيب وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

وقعت العديد من الأحداث المهمة خلال الساعات الماضية من الليل، خاصة فيما يتعلق بالتوترات في الشرق الأوسط، التي زادت حدتها بعد العملية التي استهدفت عناصر حزب الله اللبناني، حيث استهدف حزب الله مستوطنات شمال إسرائيل وأصاب بعض جنود الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر.

ونقل موقع «والا» العبري، أن حزب الله اللبناني استهدفت مستوطنة المطلة في الشمال الإسرائيلي، وأصاب 7 من أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما اندلعت النيران في كل أرجاء المستوطنة وتعرضت العديد من المنازل إلى إصابات مباشرة، وقال المستوطنون إنهم «لم يروا مثل هذه من قبل».

أقوى الهجمات منذ أكتوبر الماضي

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت واحدة من أعنف وأقوى الهجمات على الجنوب اللبناني منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، في وقت، نفذ حزب الله هجمات اليوم الخميس أدت إلى اندلاع حرائق في مستوطنات شمال إسرائيل، وفقًا لصحيفة معاريف الإسرائيلية ووكالة «رويترز» للأنباء.

50 إلى 70 هجمة خلال 20 دقيقة

وشنت إسرائيل عدة هجمات على جنوب لبنان تراوحت ما بين 50 إلى 70 هجمة خلال 20 دقيقة فقط، ووفقًا لوكالة «رويترز» نقلًا عن مسؤولين لبنانيين، فإن الهجمات التي نفذتها القوات الإسرائيلية هي الأسوأ منذ أكتوبر الماضي.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة في العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي يقترب من السنة.

النتائج الأولية لانفجارات «بيجرز» في لبنان

وفي أول نتائج للتحقيقات الأولية بشأن انفجارات أجهزة «البيجر» في لبنان، قالت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، إن السلطات اللبنانية خلصت في تحقيقاتها إلى أن أجهزة الاتصالات «البيجرز» التي فُجرت في لبنان كان التفجير عبر رسائل إلكترونية، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز».

وأضافت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، أن السلطات اللبنانية خلصت أيضًا إلى أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية تم تفخيخها وزرعها بالمتفجرات قبل دخولها إلى لبنان.

أول تعليق من حسن نصر الله على انفجارات لبنان

وفي أول تعليق له على انفجارات«بيجرز»، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن إسرائيل استهدفت آلاف أجهزة «البيجرز» وتم تفجيرها بوقت واحد، مضيفا أن العناصر التي تحمل هذه الأجهزة متواجدة في مختلف الأماكن، مهددًا إسرائيل بالرد بشكل ساحق.

إيران تهدد

وفي رسالة أرسلها قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إلى حسن نصر الله، قوله إن ما حدث في لبنان تم بلا ريب من منطلق الجرائم الإسرائيلية، وإسرائيل ستشهد زوالًا قريبًا، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

البيت الأبيض: نشعر بالخوف والقلق من التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط

وفي بيان للبيت الأبيض، بشأن التوترات في الشرق الأوسط، قال إن الرئيس بايدن يعتقد أن الحل الدبلوماسي لا يزال قابلا للتحقيق، مضيفًا: «نشعر بالخوف والقلق من التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط».

ترامب: سأحمي إسرائيل 

وفي الولايات المتحدة، قال دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الأمريكية، إنه سيحمي إسرائيل حينما يصل إلى البيت الأبيض، بينما في حال وصول كامالا هاريس، فستنتهي إسرائيل.

ونقلت «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إنهم لا يتوقعون من حماس وإسرائيل إقرار اتفاق بشأن غزة قبل انتهاء ولاية بايدن في الرئاسة الأمريكية.

أكبر حدث في الحرب الروسية الأوكرانية

وكشفت صحيفة «لو موند» الفرنسية، أن هجومًا جويًا ضخمًا شنته القوات الأوكرانية بواسطة صواريخ كروز جديدة، أدت إلى تدمير مستودعًا ضخمًا للذخيرة، فيما وصف بأكبر حدث في الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ أكثر من عامين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق