نائبة تطالب بتخصيص 5 دقائق في طابور الصباح بالمدارس للحديث عن خطر التنمر - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بزيادة التوعية بمخاطر التنمر ضد الأطفال، لاسيما مع بداية العام الدراسي الجديد على أن يتم استقطاع 5 دقائق من طابور الصباح يوميا أو يوم في الأسبوع للحديث عن هذا الخطر.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ أنها ستتقدم بدراسة بحثية أعدتها مع بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ لمناقشتها في الجلسات العامة، مع دعوة كل من وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والرياضة وممثل عن الأزهر الشريف وممثل عن المجلس القومي للطفولة والأمومة لعرض رؤيتهم تجاه هذا الأمر.

انتشار أزمة التنمر 

وقالت النائبة ريهام عفيفي في بيان اليوم: أزمة التنمر بين الأطفال في السن الصغيرة باتت منتشرة للغاية سواء داخل الأندية أو في المدارس، وانتقلت عدواها بين أطفال الأسرة الواحدة والعائلة.

وأشارت إلى أن التنمر واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى العنف والعدوانية بين الأطفال الأمر الذي يحتاج إلى التوعية بشكل كاف سواء من خلال حصص التربية الرياضية والدينية بالمدارس الابتدائية وكذلك استضافة الأطباء المتخصصين داخل الأندية ومراكز الشباب لتعريف الأسر بمخاطر التنمر.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على ضرورة العناية بالأطفال منذ الصغر من خلال الدعم وبناء الشخصية وتخصيص ساعة يوميًا من الأبوين للاستماع لهم ولشكواهم والتعامل معها بتركيز دون استخفاف، لاسيما وأن هذه المشاعر تشعر الطفل الذي يتعرض للتنمر بعدم الخوف والثبات الانفعالي تجاه تصرفات الأطفال المتنمرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق