3 أمور تجنبيها عند وضع المكياج.. تدمر بشرتك ونتائجها صادمة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

المكياج من الأمور الضرورية التي تكررها الفتيات يوميًا للظهور بشكل جذاب، إلا أن هناك بعض العادات لها تأثير سلبي على نضارة البشرة وحيويتها، وتؤدي إلى نتائج صادمة على البشرة، وهذا ما نستعرضه في السطور التالية وفقا لما أوضحه موقع «تايمز أوف إنديا».

الأعمال المنزلية 

أجمع خبراء التجميل على أن وضع المكياج ثم القيام بالأعمال المنزلية يُعد من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها قدر الإمكان، لأن ذلك يعرض البشرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدمير البشرة ويزيد من احتمالية ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل الصحية.

cafcf66c76.jpg

ممارسة التمارين الرياضية

ترغب العديد من الفتيات في الظهور بمظهر جذاب خلال ممارسة التمارين الرياضية في الجيم، ويعتقدن أن ذلك بسيط ولا يسبب مشاكل للبشرة، وهذا اعتقاد خاطئ.

5fb14afa9d.jpg

وضع المكياج أثناء التمرين ليس منطقيًا، لأن ممارسة الرياضة تتطلب بذل مجهود بدني عنيف، مما يؤدي إلى التعرق وامتزاجه مع المكياج، فيتغلغل داخل المسام ويشكل خطرًا كبيرًا على البشرة، ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وظهور البثور.

السفر الطويل

أوصى الخبراء بعدم وضع المكياج أثناء السفر لساعات طويلة، وخاصة عند السفر بالطائرة، لأن الرطوبة الزائدة تسبب جفاف البشرة وتلحق بها العديد من المشاكل.

أضرار وضح المكياج بشكل يومي 

استخدام المكياج لفترة طويلة يزيد من احتمالية الإصابة بالحساسية تجاه مكونات معينة، إذ يعاني بعض الأشخاص من حساسية شديدة تجاه بعض العناصر الموجودة في المكياج، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الاحمرار، الحكة، والتورم. لهذا، من الضروري مراقبة تفاعل البشرة مع المكياج والتوقف عن استخدام أي منتج يسبب تهيجًا.

33fa6c7f63.jpg

قد يؤدي استخدام بعض مستحضرات التجميل إلى تلون الجلد، خاصة إذا كانت تحتوي على العطور أو الأصباغ أو المواد الكيميائية القوية، مما يؤدي إلى تغير لون الجلد مع مرور الوقت، ويظهر ذلك بشكل واضح لدى أصحاب البشرة الحساسة، مما قد يتطلب علاجات جلدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق