أخطر 3 صحاري في العالم.. إحداها يعيش بها وحش نادر - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تشكل الصحاري مساحات شاسعة بمختلف أنحاء سطح الكرة الأرضية، وعلى الرغم من مساحاتها الكبيرة، إلا أن فكرة التجول داخلها قد تشكل صعوبة لكثير من الأشخاص، نظرًا لصعوبة الطبيعة بتلك الأراضي القاحلة في معظم الأنحاء.

ومع انتشار الصحاري على مساحات واسعة من الأرض، هناك بعض النماذج منها، تصنف على أنها الأخطر على الإطلاق، وفق موقع «sentinelassam» العالمي.

صحراء شيواوا

صحراء شيواوا تعد أكبر نظام بيئي صحراوي في قارة أمريكا الشمالية، حيث تمتد على مساحة شاسعة تبلغ 200 ألف ميل مربع، وتتسم هذه المنطقة بكونها من الصحاري الأخطر في العالم، بسبب الظروف المناخية القاسية بها، سواء موجات الحر الشديدة خلال فصل الصيف والبرد القارس خلال أشهر الشتاء.

8303df9e70.jpg

صحراء الحوض العظيم 

تحف صحراء الحوض العظيم في أمريكا، مخاطر كبيرة بما في ذلك وجود أشكال مرعبة للحيوانات البرية من بينها، الأفاعي الجرسية، وأسود الجبال، فضلًا عن ارتفاعها المخيف فوق سطح البحر، الذي يمتد 6825 إلى 13065 قدمًا.

6afdd6fb2d.jpg

ويمكن عند الصعود على هذا الارتفاع الشاهق الإصابة ببعض الأعراض، مثل الغثيان والدوار وصعوبة التنفس، فضلًا عن أن الغلاف الجوي الجاف في هذه المنطقة يسرع إمكانية الإصابة بالجفاف، نتيجة التعرض الشديد لأشعة الشمس على هذا الارتفاع العالي، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجلد. 

صحراء موهافي

لسنوات طويلة ظلت صحراء موهافي، هي المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض، خاصة داخل وادي الموت الذي بلغت درجات الحرارة به 134 فهرنهايت، أي ما يعادل 56.6 درجة مئوية. 

b4ce7a88fe.jpg

6283b31e8a.jpg

طبيعة الحياة القاسية بتلك الصحراء جعلتها موطنًا مناسبًا، لعيش بعض الحيوانات البرية المفترسة بها، كبعض أنواع العناكب وأسود الجبال والحشرات القاتلة، لكن يعد وحش جيلا، هو أبرز تلك الكائنات بالمنطقة، وهو عبارة عن نوع من السحالي السامة النادرة على الكوكب الأرضي. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق